راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الرئيسية انترنت مجانا لكل سكان العالم في نهاية هذا العام من جوجل

انترنت مجانا لكل سكان العالم في نهاية هذا العام من جوجل

مرحبا بكم زوار ومتابعي مدونة تقني الانترنت نادرا ما ندون حول قسم اخبار التقني فاليوم قررنا ان نعطي تدوينة يريد اي احد ان يقرأها بشوق .


لاحضنا في الاواني الاخيرة وجود صراعات كثيرة حول توفير انترنت مجانا حول العالم وهذا المشروع بدأته جوجل 2013 وايضا بعدها قررت فيسبوك ايضا ان تطلق مشروع اخر لانترنت منخفضة السعر على كل العالم . 
دعونا اليوم نركز على المشروع الموثوف به وهو مشروع جوجل وطبعا شركة جوجل اقوى بكثير من شركة فيسبوك لان فيسبوك فقط شبكة اجتماعية لاكن جوجل مواقع ومنصاة وانضمة تشغيل و اجهزة يعني بشكل عام جوجل هي التكنولوجيا .

مشروع لون لتوفير الانترنت مجانا حول العالم  كما اطلقت عليه جوجل

تسعى جوجل لإستخدام بالونات أو مناطيد لتعمل كنقاط ساخنة فوق العديد من مناطق العالم لتوصيل خدمات الإنترنت المجاني من خلال وصول بالوناتها إلى طبقات الجو العليا على ارتفاع 60000 قدم و هو إرتفاع أكبر بمرتين من خطوط الطيران التجارية لتقوم تلك البالونات بتوصيل خدمات الإنترنت لمناطق شاسعة من العالم و لتنفيذ المهمة ستحتاج جوجل لأسطول ضخم من مئات البالونات حول العالم






لقد بدأت جوجل بالفعل في تطبيق مشروعها في البرازيل و نيوزلندا و مناطق خط عرض 40 جنوب خط الإستواء و تسعى للتمدد و التوسع لمناطق أخرى و يمكن للبالون الذي يعمل بالطاقة الشمسية البقاء في طبقات الجو العليا لمدة 100 يوم و يستخدم في البث ذات التقنية التي تستخدمها الهواتف النقالة

تبلغ سرعة بالونات جوجل لتوصيل الإنترنت 22 ميجابايت في الثانية لهوائيات الإستقبال و 5 ميجابايت في الثانية للهواتف المحمولة و يمكن للبالون الواحد توصيل الإنترنت لمسافة 40 كيلومتر على الأقل .

 تقول جوجل إن لديها خطط في نشر التقنية في المناطق المستهدفة و التي لم تحددها في خلال عام حيث تسعى لإطلاق مائة بالون من حوالي 400 بالون لتوصيل خدمات الإنترنت لأكثر من 5 مليارات شخص .

و لم تسلم بالونات جوجل من بعض الحوادث إحداها حينما قطع بالون بعض خطوط الكهرباء خلال هبوطه بسبب الرياح التي أبعدته عن منطقة الهبوط المفترضة في واشنطون و الأخرى حينما سقط بالون في نيوزلندا و أثار ذعر السكان المحليين حيث ظنوه طائرة ساقطة من السماء قبل أن تؤكد جوجل أن البالون تابع لها .

أما عن أكبر العقبات التي تواجهها جوجل في المناطق التي تنوي نشر المناطيد بها فهي عقبات سياسية لا تقنية لاسيما منطقة الشرق الأوسط التي أبدت جوجل إهتمامها بها أيضاً حيث يتطلب نشر مناطيدها الدخول في المجالات الجوية لدول عديدة قد لا ترغب في ذلك سواء من ناحية الأمن أو من ناحية نشر خدمة إنترنت لا تتحكم بها الحكومات و ستسعى جوجل للتواصل مع الحكومات و شركات الإنترنت المحلية في تلك الدول لتزليل تلك العقبات .

المصدر : مجلة روى


اخر الخبار والتطورات عن المشروع :



قامت جوجل اليوم بطرح فيديو جديد تشرح فيه التطورات الاخيرة التي طرأت على مشروع  " Project Loon" والذي يهدف إلى تأمين الاتصال بالإنترنت في المناطق التي تتوفر فيها الخدمة بشكل محدود. 

حيث أكد مدير المشروع مايك كاسيدي أنه "تم عقد شراكات مع مقدمي خدمات اتصال بتقنية LTE ، إضافة إلى تطوير المناطيد الخاصة ببث الإنترنت، حيث أصبح بإمكانها العمل لمدة  100 يومبدون توقف .

 كما أنه  أصبح بالإمكان أيضا صناعة المناطيد خلال ساعات بدلًا من  أيام ، و أصبح بالإمكان إطلاق العشرات من المناطيد كل يوم بدلا من منطاد واحد فقط ، مضيفا أنه عندما أطلقت الشركة المشروع كان هدفها هو إيجاد طريقة لإيصال شبكة الإنترنت للأشخاص على سطح الأرض وقد أثبتت الشركة إمكانية عمل ذلك في تجاربها التي أُجريت في نيوزيلندا؟، ولهذا أصبح التحدي الجديد للفريق القائم على المشروع هو هل يمكن تعميم هذا العمل ليشمل الجميع، بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم"
.

وترتكز، فكرة "
Project Loon"، على وجود محطّة إرسال أرضية متصلة بمزود خدمة أنترنت محلي ، تقوم بإرسال الخدمة عبر أمواج راديوية، ليتم استقبالها بواسطة الهوائيات الخاصة بالمناطيد، من ثم تقوم هذه المناطيد بإرسال الخدمة إلى هوائيات الاستقبال الخاصة بمشتركي الخدمة على سطح الأرض. 



بعض الصور عن المشروع 

























لمتابعة اخر تطورات ادخل للموقع الرسمي للمشروع من هنا

ارجو ان يكون الموضوع قد افادكم نشكركم على المتابعة 

هناك 6 تعليقات :

  1. موضوع رائع

    ردحذف
  2. شكرا على الموضوع المميز والمعلومات المفيدة

    ردحذف




  3. أصبحت عملية التنظيف فى المنازل مشكلة كبيره نظرا إلى الجهد الكبير والشاق الشاق التي تحتاجه عملية النظافة العامه ولذلك تتقدم شركة الكمال شركة تنظيف مجالس وتنظيف واجهات وتنظبف خزانات

    ايضا بالسعوديه أن تقوم بهذه العملية فهي من الشركات الرائده والبارزة فى عالم شركات التنظيف ،حيث تمتلك فريق عمل كبير ومدرب على أعلى مستوى من المستويات الإحترافية وعلى دراية كاملة بالتعامل مع المعدات الحديثة والفعالة فى التنظيف


    شركة الكمال

    شركة تنظيف مجالس بالرياض

    شركة تنظيف مجالس بالدمام

    شركة تنظيف مجالس بالطائف

    شركة تنظيف مجالس بجازان

    شركة تنظيف مجالس بحائل

    شركة تنظيف واجهات بالرياض

    شركة تنظيف واجهات بالدمام

    شركة تنظيف واجهات بالطائف

    شركة تنظيف واجهات بجازان

    شركة تنظيف واجهات بحائل

    شركة تنظيف خزانات بالدمام

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لمدونة تقني الانترنت 2013-2015